من الطرق المضمونة للربح من الانترنيت والتي تعتبر احترافية لذلك لأنها توفر لك دخلا قارا من الإنترنت هي الربح عن طريق انشاء موقع خاص بك، والذي تستطيع الحصول عليه مجانا و بكل سهولة.

تقوم هذه الطريقة في الأساس على شبكات الإعلانات، حيث تقوم بانشاء موقع مجاني خاص بك و ترسل طلبا لمواقع شبكات الإعلانات، بعدما يتم قبولك من طرفها تستطيع وضع إعلانات بموقعك، وكل شخص قام بمشاهدة هذه الإعلانات أو قام بالضغط عليها تحصل مقابل ذلك على قدر من المال، يختلف حسب بلد إقامة من قاموا بالضغط على إعلاناتك.

كيفية انشاء موقع الكتروني وطريقة الربح منه مدى الحياة ؟

و تتعدد مواقع شبكات الإعلانات، منها العربية ( كموقع حاسوب ) ومنها الأجنبية ( كموقع أدسنس مثلا )، وتختلف هذه المواقع على حسب شروط التسجيل فيها و أيضا أسعار النقرات إضافة إلى الجانب التقني لهذه المواقع المتمثلة في صرامتها وتعاملها مع المعلنين.

وتعتبر شركة جوجل أدسنس هي أفضل هذه المواقع على الإطلاق، رغم شروط التسجيل فيها الصعبة وأيضا صرامتها مع المعلنين، لكنها تبقى الاكثر استعمالا من طرف أصحاب المواقع لمصداقيتها وأمانتها، لأنها وبكل بساطة تابعة لشركة جوجل العالمية.

خطوات انشاء موقع ويب :

اول ما يجب عليك فعله هو انشاء موقع خاص بك أو بالأحرى مدونة خاصة بك تكون متخصصة في مجال معين، حيث يمكنك انشاء موقع مجاني مدى الحياة وبكل سهولة عبر منصة بلوجر التابعة لجوجل والتي لا تحتاجك منك شيئا سوى التسجيل في بلوجر ثم البدأ بالتدوين، أو تستطيع الحصول على مدونة أكثر احترافية عن طريق انشاء موقع ويب في منصة ووردبريس والتي تتطلب منك التوفر على استضافة من أجل وضع موقعك عليها.

بعد انشاء موقع الكتروني تقوم بالبدأ بنشر التدوينات الحصرية بها، وأيضا القيام بالدعاية و الإعلان من أجل جلب أكبر عدد من الزوار، وعندما تصل إلى عدد لا بأس به من الزوار يوميا، يمكنك إرسال طلب لأحد مواقع شبكات الإعلانات، حيث بعد قبولك تستطيع وضع إعلانات في الموقع والبدأ بكسب المال.

كم يصل الربح من انشاء موقع مجاني ؟

كما قلت سابقا فهذه الطريقة تضمن لك ربحا قارا ومضمونا، هذا الربح يتضاعف كلما تضاعف عدد زوار موقعك، وأيضا يختلف باختلاف شركة الإعلانات التي تستعملها، فمثلا في جوجل أدسنس يصل سعر الضغطة الواحدة على الإعلان إلى دولار أو أكثر على حسب مصدرها، حيث تعتبر الضغطات من قارة أمريكا الشمالية أعلاها سعرا، ثم بعد وصولك للحد الأدنى للسحب في شركات الإعلانات ( والذي هو 100 دولار بالنسبة لجوجل أدسنس )، تتوصل بأموالك عن طريق شركة wester union إلى مكان إقامتك، أو عبر حساب بنكي تابع لبلدك وبدون اي إقتطاعات تصلك ارباحك في نهاية كل شهر.

إيجابيات انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟

  1. الربح القار والمضمون.
  2. سهولة الاستعمال.
  3. يمكنك جني الأرباح رغم توقفك عن العمل في الموقع الخاص بك.
  4. استلامك للأرباح بسهولة و في مكان إقامتك.
  5. امكانية مشاركة أرباحك مع عدة أشخاص آخرين، يقومون بالتدوين معك في الموقع.
  6. إمكانية وضع إعلاناتك في أي موقع تريد، حيث أنك اذا كنت تتوفر على حساب أدسنس سابقا وقمت بإنشاء موقع جديد فإنك لن تضطر إلى إنشاء حساب جديد.

سلبيات انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟

  1. صرامة شركات الإعلانات، والتي قد تقوم بحذف حسابك بدون أي سابق انذار.
  2. الربح من العالم العربي أقل من الدول الأجنبية.
  3. وجوب التبليغ عن النقرات غير الشرعية.
  4. و يجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة من الربح هي الأفضل على الإطلاق، وذلك لأنها توفر لك دخلا قارا إلى جانب وجود عدة استراتيجيات خاصة بها، يمكنك اتباعها من أجل تحقيق أرباح شهرية كبيرة جدا تصل إلى آلاف الدولارات.
سيتم شرح كافة الإستراتجيات المتعلقة بهذه الطريقة من الربح في المواضيع القادمة بإذن الله،  إلى هنا نصل إلى نهاية هذه الشرح البسيط أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وإلى اللقاء في تدوينة قادمة بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Post a Comment

شكرا لتعليقك

أحدث أقدم