تكملتا للدروس التي أنشأها سابقا، في كورس بلوجر عن كيفية إنشاء موقع وقبوله في غوغل أدسنس، اليوم سنتطرق إلى طريقة كتابة تدوينة تحترم فيها شروط seo، لكي تتصدر نتائج البحث وبالتالي الحصول على زوار، لمعرفة باقي التفاصيل حول هذا الموضوع تابع معنا الشرح.
كيفية كتابت تدوينة تحترم فيها شروط  seo

يسأل الكثير من المدونين على كيفية أو الطريقة الصحيحة، لكتابة تدوينة بحيث تحصل على تصنيف جيد في غوغل البحث وتحصل على زوار، لاكن أغلب المدونين لايتوفقون في دلك ويبقى موقعهم لا يأتي بزوار من محرك البحث.

طبعا السبب جد واضح:
  1. فلا يجب كتابة تدوينة أو موضوع ليس عليه بحث أصلا في غوغل، فيجب عليك أولا البحث عن الكلمات الذلالية التي عليها بحث في محرك البحث، كنا قد تطرقنا لهذا الموضوع سابقا، أما اليوم سنكمل تتمت الكورس الذي يتحدث عن كيفية إنشاء موقع وقبوله في الأدسنس.
  2. الأمر المهم الذي يجب أن تحترمه بشدة خلال كتابتك للمواضيع كدلك، هو seo بحيث يجب عليك كدلك تطبيق النصائح التي تقدمها لك غوغل فيما يخص seo، فمن بين الخطوات التي يجب عليك إتباعها هي كتابة تدوينة مرتبة ومنظمة كأنك تكتب إنشاء.
  3. المقدمة في أول كل موضوع، بحيث لا تقل عن ثلات أسطر أو أربعة، بحث تحاول إدراج الكلمة الذلالية داخل المقدمة وبطريقة فنية، أي لا يجب وضعها عشوائيا يجب أن تبقى الجملة في سياق متصل.

وضع صورة بدون حقوق ملكية بعد المقدمة

بعد إنشاء المقدمة فمن الضروري الموضوع بقياس كبيرة جدا، كما يجب عليك إدراج عنوان الموضوع في خصائص الصورة، لكي يظهر موضوعك كدلك عن طريق الصورة في محرك بحث الصور، كما كنا ذكرنا لكم طريقة وضع الصورة بشكل صحيح وكيفية البحث عن صور بدون حقوق ملكية.

بعد الصورة تشرع في كتابة الموضوع من الضروري:

 وضع عناوين فرعية لكل فقرة

يجب عليك وضع عناوين فرعية لكل فقرة، أي العنوان الفرعي ثم فقرة أكثر من سطرين، ثم عنوان فرعي آخر وهكذا، كما يجب إدراج الكلمات الدلالية داخل الموضوع، ثلاثة مرات أو أربعة كما قلنا ليس بطريقة عشوائية لا، يجب أن تحاول إنشاء سياق للكلمة ووضعها دون أن ينتبه الزوار لها.

كتابة الخاتمة لا تقل عن سطرين

ثم يجب كتابة الخاتمة لا تقل عن سطرين، بشكل عام في مقال وخاصة في البداية قبل موافقة أدسنس على موقعك، يجب أن تحرص على أن يكون كل مقال يتظمن 400 أو 300 على الأقل كلمة، ثم يجب وضع 5 إلى 6 مرات الكلمة الدلالية لكل مقال جديد، وتميزها بلون مغاير أو وضع زر B فوقها، ولكي يتمكن محرك البحث من تصنيف موقعك.

وضع تسمية لكل موضوع

وفي الأخير لا تنسى وضع تسمية لكل موضوع، مثلا مواضيع لها علاقة بالصحة فيجب تسميتها بمسطلح الصحة، الطبخ مثلا... إلى آخره، بعد التسميات كذلك يجب وضع وصف للموضوع في خانة الوصف، لأن الوصف هو الذي نراه دائما في المواقع التي يعرضها محرك البحث، تجد عنوان الموقع وتحته يوجد وصف لدلك الموضوع الدي يتحدث عنه الموضوع، كما أنه ضروري عليك إدراج كلمة دلالية في الوصف، وعدد الكلمات في الوصف لا يفوق 100 كلمة.

للإشارة فقط لمعرفة عدد كلمات موضوع أو فقرة معينة، فقط قم بنسخه إلى برنامج office word أسفل الموضوع الذي نسخت في وورد تجد عدد الكلمات.

أتمنى أن يكون الموضوع مفيد ومفهوم بشكل واضح، من له أي استفسار كما العادة ضعه في تعليق و سأكون جد مسرورا للإجابة عليه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Post a Comment

شكرا لتعليقك

أحدث أقدم