جميعنا يعرف أهمية الزوار بالنسبة لأي مدونة, لكي يتم الربح منها و حتى إذا كان المحتوى الذي نقدمه محتوى جيد و مرتب و حصري لكن لا يقرأه أو يسمعه أو يشاهده أحد فما أهمية المدونة من الأساس ؟ لدلك اليوم سوف نذكر لكم أخطاء تقلل زوار مدونتك يجب تجنبها وأسباب إنخفاض زوار موقعك.

الربح من التدوين تعتبر معادلة ما بين المحتوى الفريد, و عدد كافي من الزوار المستهدفين يتصفحوا المدونة بصفة شبه يومية, ولكن هناك بعض الأخطاء القاتلة التي يرتكبها معظمنا, تمنع عدد كبير جدا من الزيارات لمدونتنا و بالتالي تقل أرباحنا بشكل ملحوظ.
الربح من الانترنت في الأساس يعتمد بشكل كبير جدا علي الزوار, ليس فقط كلمة الزوار بل من الأفضل أن نقول الزوار المستهدفين, و هذا يعتبر سر من أسرار الربح من الإنترنت (الزوار المستهدفين).

أسباب إنخفاض زوار موقعك

أخطاء تقلل زوار مدونتك

إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما يقلل الترافيك لمدونتك, فربما يكون بسبب إحدى هذه الأخطاء؟

عدم وجود خطة تسويقية من البداية

أول شئ يجب عليك القيام به حتي قبل انشاء مدونة للربح منها هي وضع خطة تسويقية متكاملة و تطبيقها تدريجيا, مثلا عندما تقوم بنشر مقالة جديدة قم بعمل روابط لها و نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي, و مواقع المفضلات الاجتماعية وتقوم بترويج مدونتك في المنتديات التي لها نفس الاهتمام, وتقوم أنت بوضع الخطة حسب وقتك المناسب مع أعمالك الأخرى, إن وضع خطة تسويقية أمر هام و يجب عليك القيام به, حتي لا تصاب في بداية رحلتك في التدوين بخيبة الأمل, لانك لا تجد العدد الكافي من الزوار الذين يقرأون و يتابعون مدونتك.
 
منتديات عربية لكسب باكلينكات قوية : حمل الملف من هنا
 
جروبات عربيه للنشر :  حمل الملف من هنا

محتوي سئ أو منقول

و هذا الخطأ يقع فيه أغلب المدونين و خاصة في البداية, حيث يقوم المدون بنسخ محتوى من مواقع و مدونات أخرى و يقوم بوضعها في مدونته حتي لا يمكن أن يطلق عليه من الأساس لقب مدون, ذلك فقط لن يضر ترتيب المدونة في محركات البحث, بل سوف يجعل الزوار تهرب منها و لن تعود مرة اخرى, فكر معي عزيزي القارئ فالإنترنت ملئ بالمدونات التي تقدم محتوى راقي و مفيد للزوار, فلماذا يتركوها و يذهبوا لزيارة مدونة محتواها سئ و منقول ؟

خذ وقتك في إنشاء محتوي يستحق أن يوضع بإسمك في مدونتك, و بذلك سوف تكسب صداقة محركات البحث و يرتفع ترتيب مدونتك بشكل ملحوظ, كما أنك سوف تنشئ قاعدة كبيرة من الزوار و المتابعين, و سوف تحقق هدفك باسرع مما تتخيل.

عدم إستخدام الكلمات المفتاحية

تلعب الكلمات المفتاحية دور هام جدا في حصول مدونتك علي الزوار المستهدفين, لذلك يجب عليك في كل مقالة تكتبها أن تضع بها الكلمات المفتاحية التي تتوقع أن يبحث عنها الناس في محرك البحث جوجل بالأخص, ولكن لا تقم بكتابة الكلمات المفتاحية بشكل يزعج الزائر, و يجعله يخرج من المدونة بسرعة بل إكتبها بشكل متناسق مع المقال و لا يؤثر علي الشكل العام له.

و يجب أن لا يقل عدد الكلمات المفتاحية التي تريد أن تستهدفها في كل مقال عن 3%, و لا تزيد عن 5% حتي لا يؤثر علي مدونتك, و إذا كنت تواجه صعوبة في دمج الكلمات المفتاحية مع المحتوى, فلا يوجد أدنى مشكلة يمكنك أن تكتب الكلمات المفتاحية التي تريد أسفل المقال و تكتب كلمات دلالية مفتاحية التي تريد, قم بإستخدام هذه الخدمة المجانية الرائعة : إليك الرابط.

لمعرفة عدد الكلمات و الحروف لأي مقال تريد, و كذلك كثافة الكلمات التي بالمقال خدمة رائعة حقا.

عدم تطبيق تقنيات السيو

إذا كنت تريد لمدونتك أن تصعد في نتائج محركات البحث, فيجب عليك أن تكسب صداقة محركات البحث, عن طريق تطبيق تقنيات السيو, و ينقسم السيو الي قسمين سيو داخلي و سيو خارجي, وعليك إستخدام الإثنين معا لتحقيق أقصي النتائج, فالسيو الداخلي يشمل وضع الكلمات المفتاحية في عنوان المقالة, و في مقدمتها الرئيسية و الفرعية و بقية الموضوع بشكل مرتب و منظم, و لا يتخالف مع المقال, و السيو الخارجي يشمل إنشاء الباك لينكات بمختلف أنواعها لكي تنبه محركات البحث لمدونتك.

عدم دراسة و فهم منافسيك

لكي تجعل مدونتك ناجحة و تظهر بسرعة و بقوة علي الساحة, يجب عليك أن تفهم منافسيك بشكل جيد و تراقبهم :

  1. قم بمعرفة ما هي خطتهم التسويقية, و كيف يقوموا بالترويج لمدوناتهم؟
  2. قم بمعرفة ما هو المحتوى الذي يقوموا بتقديمه لزوارهم؟
  3. من أين يأتي زوارهم ؟ كيف يتفاعلوا مع زوارهم ؟
  4. قم باستخدام تلك المعلومات و تطويرها ثم تطبيقها في مدونتك, و بالتأكيد سوف تتغلب عليهم عاجلا أو آجلا.

عدم التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي مصدر هام جدا للزوار المستهدفين, بل في بعض الأحيان تجد بعض المدونات يأتيها زوار من مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك و تويتر و يوتيوب..., أكثر من عدد الزوار القادمين من محركات البحث, لذلك يجب أن تتفاعل مع زوارك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي, لتخلق بينك و بينهم علاقة جيدة و فعالة و مفيدة للطرفين و يكونوا علي تواصل مستمر معك, و يجدوك عندما يحتاجوك و تجيب علي أسئلتهم و إستفسارتهم, و بالتأكيد صفحة لمدونتك على الفيس بوك أمر يعتبر الأن شئ لا بدا منه, و حساب علي تويتر كذلك و لا تنسى أيضا قناة لفيديوهاتك علي اليوتيوب كل ذلك يمكن أن يأتيك بآلاف الزوار لمدونتك, فقط من مواقع التواصل الاجتماعي.


إلى هنا تنتهى مقالتنا و لا تنسى بأن تخبرنا ما هو الخطأ الذي وقعت أنت به, لتشاركنا إياه لنستفد أيضا في التعليقات.

Post a Comment

شكرا لتعليقك

أحدث أقدم