تحية الى زوار و متابعي مدونة elarbah التقنية، بعد جوجل باندا الذي أرهب العالم الافتراضي، جاء بطريق جوجل Google Penguin الذي تم تحديثه قبل بضعة أشهر، حوالي منتصف ابريل نيسان وأوائل مايو.. أنشئ بطريق جوجل أو Google Penguin، من قبل جوجل لتغيير تصنيفات البحث على شبكة الإنترنت، بما في ذلك بلوغسبوت، بفضل هذا البرنامج أصبحت خوارزميات جوجل تحدث نفسها بنفسها من أجل الوصول الى الهدف النهائي، و هو الحصول على اعتراف جوجل ومعاقبة المواقع أو المدونات التي يضع أصحابها الكثير من spam المزعج.

تحديث Google Penguin

تأثر الآلاف من المدونين بهادا التحديث، حيث إنخفض عدد زوار مدوناتهم بشكل كبير، إضافة إلى تراجع ترتيب مدوناتهم في محرك البحث جوجل و اختفت مراكزهم العليا في محرك البحث جوجل.

وهنا بعض الأشياء التي تجعل المدونات تتعرض لتأثير جوجل البطريق :

  1. الإفراط في إستخذام الكلمات المفتاحية لتحسين أرشفة صفحة معينة.
  2. وضع وصلات لتحسين ترتيب صفحة معينة.
  3. إستخدام محتوى مكرر لغرض تحسين الترتيب في محرك البحث.
  4. نشر المحتوى بشكل مفرط و متوازي في المواقع الإجتماعية.
  5. إستخدام مواقع تبادل حركة المرور مثل easyhits4u.com الواضح أنه لا يحب من قبل جوجل.
المتضرر الكبير من جوجل البطريق Google Penguin، هي المدونات لأن محتوياتها متشابهة بسبب النقل، مما أدى إلى تراجع بعضها في محركات البحث، و صعود أخرى لأنها تحتوي على النص الأصلي.
وقالت جوجل أن التحديث يؤثر فقط على 3٪ من الطلب، وإن لم يكن هذا بكثير إلا أنها بالتأكيد أشارة إلى أن جوجل تريد تشديد الخناق على مواقع الويب، أو المدونات التي يضع أصحابها spam المزعج، لذا يجب الإهتمام بالمحتوى و تطوير SEO وفقا لمعاير جوجل، طبعا لترقية موقعك وحصوله على مرتبة جد متقدمة وبالتالي تحصل على عديد الزيارات المجانية عالية الجودة.

Post a Comment

شكرا لتعليقك

أحدث أقدم