التجارة الالكترونية أو ما يعرف بالتسويق على الانترنيت (e-commerce)، من أفضل الطرق على الإطلاق للربح من الانترنيت و هي احترافية بعض الشيء لأنها تتطلب كفائة شخصية و ثقة بالنفس، لكن في المقابل ما ستكسبه مقابل ذلك يستحق العناء.
مقال عن التجارة الالكترونية

بحث عن التجاره الالكترونيه

التجارة الالكترونية والتي تسمى باللغة الإنجليزية بال e-commerce ، هي نشاط تجاري على الأنترنيت يقوم على التسويق لمنتوجات وبيعها، وتكون إما عبارة عن منتوجات إلكترونية كبرنامج إلكتروني مثلا أو كتاب إلكتروني أو منتوجات عادية كالملابس و الأغراض المنزلية أو طعام و أي شيء آخر يمكنك اقتنائه من الأنترنيت.

وتقوم التجارة الإلكترونية على وجود بائع أو مسوق لمنتوج ما، وفي المقابل المشتري الذي يقوم باقتناء هذا المنتوج، وبالنسبة لنا نحن ومن يريد الربح من التجارة الالكترونية فإنه يعتبر مسوقا، حيث يقوم بالتسويق لمنتوجات مقابل عمولة و نسبة يربحها عن كل عملية بيع ناجحة قام بها.

كيف يمكنني الربح من التجارة الالكترونية ؟

تستطيع الربح من تجارة الكترونية عن طريق التسجيل بمواقع للتسويق الإلكتروني وهي كثيرة وعديدة، منها ما يسوق للمنتجات الإلكترونية و أشهرها الكليك بانك و أخرى تسوق لمنتوجات عادية وأشهرها أمازون و إيباي، وبعد تسجيلك في أحد هذه المواقع على أنك مسوق طبعا، تختار المنتوجات التي تريد التسويق لها ثم تبدأ بالبحث على من يشتري منك هذا المنتوج، وستجد أمام كل منتوج النسبة أو العمولة التي تحصل عليها عن كل عملية شراء لهذا المنتوج، وما تقوم به هو نسخ الرابط الخاص بهذا المنتوج ثم تبدأ بنشره و البحث عن المشترين، و أي شخص دخل عن طريق هذا الرابط وقام بشراء هذا المنتوج ستحصل على عمولتك بالتأكيد، وتستطيع سحب أموالك التي تجمعها في هذه المواقع في أي وقت تريد وإلى أي حساب بنكي سواء بايبال أو بايزا أو تحويل بنكي.

يمكنك الربح أيضا عن طريق إنشاء موقع خاص بك، على شكل متجر إلكتروني ثم تقوم ببيع منتوجات خاصة بك أو تقوم بطلب عرض منتوجات لشركات كبرى.

انواع التجارة الالكترونية

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر ربحا على الإطلاق، وخصوصا التسويق بالعمولة لمنتوجات إلكترونية، ويبدأ الربح من 100 دولار في الأسبوع إلى 5000 دولار في الأسبوع الواحد، ويتعلق الربح فقط بعملك أنت، فإذا قمت بالعمل المناسب و دعوة الأشخاص المناسبين لشراء المنتوج فإنك ستحقق أرباح خيالية.

و بالنسبة للمنتوجات الإلكترونية تكون العمولة مرتفعة شيئا ما حيث يمكنك الربح إلى ما يصل إلى 70 % من منتوج واحد، أما المنتوجات الأخرى فعملوتها تكون منخفضة ما بين 3% و 20 % كأقصى حد.

خدمات التجارة الالكترونية

ومن أجل تحقيق أرباح كبيرة من التسويق الالكتروني يجب عليك اتباع استراتيجية خاصة بك في بناء شبكة عملاء خاصة بك و قائمة بريدية خاصة بك لتسهيل بيع منتوجاتك، وأيضا يجب عليك اختيار السوق المستهدف بدقة على حسب الطلب و أيضا السعر، فمثلا لن تبيع برامج الكترونية في العالم العربي لأنك لن تجد من يشتري منك، لذا يجب عليك قبل البدأ بالتسويق رسم خطة عمل ودراسة المنتوج مع السوق الذي ستستهدفه للوصول للنتيجة المرادة.

وأخيرا أود فقط أن أشير إلى أن الربح من التجارة الالكترونية هي الأفضل من حيث كمية المال الذي ستكسبه والوقت الذي ستستغرقه لجني هذا المال، ويجدر الإشارة أيضا أن العديد من الناس فضلوا العمل من المنزل بشكل دائم بعد اكتشافهم لهذه الطريق التي تضمن لك مدخولا ماديا كبيرا مقابل المبلغ الذي ستحصل عليه في عمل حقيقي.

Post a Comment

شكرا لتعليقك

أحدث أقدم